shape

الأسئـلة الشائـعة

هنا نجيب عن الأسئلة التي تبحث عنها

أسئلة عامة:

منتجاتنا المتوفرة حاليًا هي التمويل الميسر، التمويل الإضافي، و التمويل التأجيري والبطاقات الائتمانية (Ucard)

منتجات إمكان متوافقة مع ضوابط الشريعة الإسلامية

لا يشترط وجود كفيل

عندك 3 طرق للتسديد، إما:
1. بتفويض الحسم المباشر من حسابك البنكي
2. عن طريق الدفع الإلكتروني من خلال Apple Pay, أو عن طريق بطاقة مدى أو البطاقة الائتمانية
3. عن طريق إصدار فواتير إيداعات

مع الأسف, غير متوفرة حالياً، تابعنا على حسابنا الرسمي عشان تكون على اطلاع على آخر أخبارنا @emkan_finance

التمويل لغير السعودي مسموح في منتج التمويل التأجيري، والبطاقات الائتمانية Ucard، تابعنا على حسابنا الرسمي عشان تكون على اطلاع على آخر أخبارنا @emkan_finance

تقدر، ولكن يعتمد حسب سياسة المنتج وسجلك الائتماني

مبلغ التمويل المتبقي + أرباح الثلاثة أشهر التالية

تقدر من خلال تطبيق إمكان تقوم بالسداد المبكر حتى تتم الحسبة بشكل تلقائي (1- سداد المبلغ كامل 2- سداد عدد من الأقساط)
، أو من خلال التواصل مع هاتف إمكان الموحد 8001240251

أكيد تقدر تطلب تمويل ويتم تنفيذه بكل سهوله على تطبيق إمكان وبدون زيارة أي فرع

نعم، تقدر تقدم عن طريق المعارض أو عن طريق تعبئة بياناتك في الصفحة الخاصة بالمنتج في موقع إمكان

تقدر تقدم عن طريق تطبيق إمكان، أو من خلال فروع مصرف الراجحي أو عن طريق الرقم المجاني 8001240251

لا، تقدر تقدم على تمويل حتى لو شركتك غير معتمدة

تقدر تتواصل مع خدمة العملاء عن طريق الرقم المجاني 8001240251
أو من خلال حساب خدمة عملاء إمكان في تويتر @Emkancare_sa

عن طريق الرقم المجاني 8001240251

تأكد من تحديث صلاحية الهوية الوطنية (في أبشر)، ثم أعد تعيين كلمة المرور في تطبيق إمكان

تقدر تغير رقم الجوال من خلال :

  1. إذا كان رقم جوالك مربوط بحسابك في أبشر، تقد تغيره من خلال الإعدادات في تطبيق إمكان
  2. صور بطاقة الأحوال، وارسل إيميل للدعم الفني عن رغبتك بتغيير رقم الجوال من الرقم القديم للجديد AppSupport@emkanfinance.com.sa

تواصل مع خدمة العملاء من خلال الرقم الموحد 8001240251 أو من خلال حسابنا في تويتر @Emkancare_sa.

أو زودنا بصورة الخطأ عن طريق الإيميل CustomerCare_emk@rajhi.bank

ارسل طلب على للدعم الفني على AppSupport@emkanfinance.com.sa  و سيتم رفع طلب وارفاق المستندات المطلوبة

لما ينرفض طلبك أكثر من 3 مرات انتظر 30 يوم عشان تقدر تقدم طلب جديد

عشان تتفادى تراكم الأقساط لازم يكون مبلغ القسط كامل في حسابك البنكي في تاريخ 27 من كل شهر ميلادي أو عن طريق السداد الإلكتروني في تطبيق إمكان أو عن طريق سداد الفاتورة المرسلة من قبل إمكان

في تاريخ 27 ميلادي من كل شهر

حالياً لا، تابعنا على حسابنا الرسمي عشان تكون على اطلاع على آخر أخبارنا @emkan_finance

نعم، حدث تطبيق إمكان عشان تقدر تقدم طلب عليها

في حال تم التأكد صحة البيانات المقدمة، راح يتم إيداع مبلغ التمويل بعد 24 ساعة من مكالمة الاتصال الآلي.

لا، حسب سياسة المنتج ما نقدر نمول من له تعثرات في سمه “في حال أن التعثر حكومي يتم قبوله”

نعم , تقدر، من خلال التالي:

1- تحديد المبلغ.
2- الضغط على زر تحديث.
3- الضغط على زر تأكيد

في حال عدم توافق الشروط يتم رفض الطلب بناءً على سياسة المنتج

بعد ما تقدم على تمويلك في الموقع الإلكتروني راح تجيك موافقة فورية على طلبك على حسب المعلومات اللي قدمتها وسجلك الائتماني واستيفائك للشروط ، ولتنفيذ الطلب: وقع العقد إلكترونيًا، وأكد الاتصال الآلي.

يتم بشكل تلقائي وبحد أقصى خلال 24 ساعة لبعض الحالات

يتم حساب جميع العمليات بشكل تلقائي كل نهاية يوم عمل ويتم عكسها في النظام آليا

الحد اليومي في خدمة المشتريات في مدى تختلف على حسب البنك وعلى حسب تصنيفك في البنك، لذلك يجب رفع الحد اليومي الخاص بحسابك في حال كان مبلغ السداد أعلى من الحد لقبول العملية .
( مثًلا: مبلغ السداد المبكر للعميل هو٤٠,٠٠٠ ريال، حد المشتريات اليومي في بطاقتك البنكية هو٢٠,٠٠٠ريال)
تستطيع رفع الحد اليومي من خلال البنك الى ٥٠,٠٠٠ ريال وإكمال عملية دفع مبلغ السداد المبكر من خلال تطبيق إمكان.

يبدأ الحد اليومي لقيمة العمليات الشرائية من خلال نقاط البيع مدى من 60,000 ريال حتى 200,000 ريال وهو يختلف حسب البنك

  • يستطيع العميل التقدم على طلب تمويل جديد لدى إمكان بعد مرور 90 يوم على تنفيذ العقد  السابق لدى الشركة , مع مراعاة عدم تجاوز نسبة الاستقطاع للمنتج (PDBR), وتجاوز نسبة الاستقطاع النظامية لفئة العميل (DBR)  .

نسبة الاستقطاع على حسب الراتب ، المدعوم 65% الغير مدعوم 55%

  • في حال راتب العميل 15 ألف وأقل نسبة الاستقطاع 55% في حال كان الالتزام العقاري غير حكومي .
  • في حال راتب العميل 15 ألف وأقل نسبة الاستقطاع 65 في حال كان الالتزام العقاري حكومي .
  • في حال راتب العميل أعلى من 15 ألف واقل من 25 ألف نسبة الاستقطاع 65 % .
  • في حال راتب العميل اعلى من 25 ألف تكون نسبة الاستقطاع 75% .

ملاحظة : لا يؤخذ بالاعتبار الدعم الحكومي المقدم من الصندوق العقاري وزارة الإسكان في نسب الاستقطاع

1. ادخل على صفحتك للتمويل واضغط على “سداد المستحقات”
2. اختر “سداد الأقساط المستحقة” وحدد عدد الأقساط اللي ودك تدفعها
3. راح يظهر لك بيانات المبلغ الإجمالي وكم تحتاج تدفع
4. تأكد من عدد الدفعات ومدة السداد اللي اخترتها
5. توكل على الله واضغط على “ادفع الان”
6. هنا تقدر تدخل بيانات بطاقة مدى
7. إذا تم الموافقة على الدفعات، راح يخصم المبلغ ويتم إعلامك بنجاح العملية
8. وبحال كان فيه خطأ بالعملية تقدر تحاول تقدم طلبك من جديد

التمويل الشخصي:

هو منتج تمويلي متاح للعملاء المحولين وغير المحولين للراتب وليس لديهم أي قرض قائم وبدون اشتراط اعتماد جهة العمل أو كفيل

  • الجنسية سعودية
  • القطاع الخاص
  • الحد الأدنى للراتب 4,000 ريال
  • العمر من 25 إلى 60 سنة
  • مدة الخدمة للقطاع الخاص (6 أشهر)

منتج تمويلي متاح للعملاء المحولين وغير المحولين للراتب ويسمح لك بالتقديم على تمويل إضافي بشرط وجود تمويل قائم من أحد البنوك

  • الجنسية سعودي
  • القطاع: المدني (حكومي – شبهه حكومي – قطاع خاص – متقاعدين ) القطاع العسكري محولي الراتب على مصرف الراجحي
  • الحد الأدنى لغير المحولين على مصرف الراجحي 5,000 ريال
  • العمر لمحولي الراتب على مصرف الراجحي من 18 إلى 60 سنة للموظفين، العمر لغير المحولين لمصر الراجحي 21 إلى 60 سنة أو سن التقاعد أيهما يأتي أولاً
  • مدة الخدمة لموظفي القطاع الحكومي وشبه الحكومي والخاص ومحولين الراتب على مصرف الراجحي (شهر واحد)
  • مدة الخدمة لغير المحولين الراتب على مصرف الراجحي (3 أشهر)
  • وجود تمويل قائم

2,000 ريال لجميع العملاء المحولين
و5,000 ريال لغير المحولين
و1,900 ريال للمتقاعدين

الحد الأدنى للراتب 4,000 ريال.

أقصى مبلغ في التمويل الميسر هو 25,000 ريال لجميع عملاء إمكان

أقصى مبلغ في التمويل الإضافي:

  • لعملاء مصرف الراجحي هو1,500,000 ريال
  • لغير عملاء مصرف الراجحي هو 1,000,000 ريال

نسبة الأرباح ثابتة، تبدأ من 24% شهرياً

نسبة الأرباح تبدأ من 5.25% إلى 10.99 %

تبدأ من 5.99% حتى 11.49%

اقصى مدة تمويل هي 60 شهر

اقصى مدة تمويل 24 شهر

تمويل المشتريات:

لا، تقدر تستفيد من تمويل المشتريات بدون تحويل راتب.

إذا كنت لا تعمل حالياً أو كانت التزاماتك الشهرية أعلى من نسبة الحد الأعلى لنسبة الاستقطاع الشهري المسموح به، فلا يمكننا معالجة طلبك.

  • الجنسية: سعودي – غير سعودي
  • القطاع: حكومي – شبه حكومي – خاص – متقاعدين
  • مدة العمل:  3 أشهر للسعوديين، 12 شهر لغير السعوديين
  • الحد الأدنى للراتب: السعوديين الموظف: 2,000 ريال، السعودي المتقاعد: 1,900 ريال، الغير سعودي موظف: 5,000 ريال
  • العمر: 20 إلى 70 سنة

بعد الموافقة على الطلب وتوقيع العقد راح تطلع لك قسيمة شرائية تقدر تستعملها عند التاجر في الفرع أو المتجر الإلكتروني.

تقدر تقدم عن طريق موقع إمكان الإلكتروني أو تزور فروع شركائنا أو متاجرهم الإلكترونية وتسأل عن منتج إمكان لتمويل المشتريات.

راح تجيك رسالة نصية على جوالك من إمكان برقم السداد للأقساط الشهرية في اليوم 27 من كل شهر حسب المدة المحددة لفترة السداد

هو منتج تمويلي يسمح لك بتقسيط مشترياتك من أحد شركائنا عن طريق توفير قسيمة شرائية بقيمة المنتجات اللي تبي تشتريها، تقدر تستخدم هذي القسيمة عند فرع التاجر أو موقعه الإلكتروني، وعشان تتعرف على قائمة شركائنا ممكن تزور موقعنا الإلكتروني.

التمويل التأجيري:

جميع الوكلاء والمعارض جهات معتمدة

أقل راتب عشان تقدر تقدم على التمويل التأجيري 1900 ريال

أكيد تقدر، وتوصل إلى ثلاث مركبات حسب الاستقطاع المسموح به

جميع الخيارات متاحة

أكيد عملائنا المتقاعدين يقدرون يقدمون على منتجاتنا

صحيح، نسبة الربح ثابتة

أكيد، تقدر تحصل على تمويل بدون دفعه أولى

العمر النظامي للتمويل هو ما يقل عن 20 إلى 60 سنة للموظفين، و70 سنة للمتقاعدين

حالياً لا، تابعنا على حسابنا الرسمي في تويتر عشان تتطلع على أخر أخبارنا  @emkan_finance

عن طريق موقع شركة التأمين أو المنصة الخاصة بشركة بيت التأمين

عن طريق الدخول على منصة بيت التأمين وإدخال البيانات المطلوبة، راح يتم إرسال رسالة نصية تحتوي على رابط تقدر من خلاله تحميل الشهادة

تقدر تطلع عليه في جدول وثيقة التأمين

وثيقة التأمين من نوع (شامل)

المطلوب منك تقرير الحادث بالإضافة إلى الكروكي والتسعيرات ويتم التقديم عن طريق المنصة الخاصة ببيت التأمين

تقدر تطلع على استثناءات الوثيقة من خلال وثيقة التأمين

هي منافع يتطلب إضافاتها في حال الرغبة بالحصول على طلب سفر خارجي أو إضافة سائق إضافي داخلي أو خارجي

في حال عدم التزام الشركة بإصدار التعميد خلال الفترة النظامية بدون سبب نظامي يحق لأي من المستفيدين بعد تقديم شكوى للشركة الاعتراض عن طريق موقع “ساما تهتم”

مدة إصلاح المركبة عند الوكيل تعتمد حسب التعليمات الصادرة من وزارة التجارة

يتم التواصل مع شركة التأمين لتوفير مبلغ التعويض حتى نكمل باقي الإجراءات

يتم تقديم المطالبة لشركة التأمين وإشعارهم بالحادث خلال مدة لا تتجاوز 5 أيام عمل عشان تتفادى رفض المطالبة

لا، ما يحق للشركة ولا للمؤمن لهم إلغاء وثيقة التأمين

1- تزويد مقدم الطلب بأسباب الرفض
2- إبلاغ مقدم الطلب بأحقيته برفع شكوى عن طريق “ساما تهتم” وإبلاغ الجهات المختصة والشركة فورًا

يجب إبلاغ الجهات المختصة وإبلاغ الشركة فورا ولاتقبل المطالبة إلا بعد مرور 60 يوم من تاريخ البلاغ عن السرقة لدى الجهات المختصة

أكيد، في حال أنها ما كانت تندرج تحت سوء التصرف والاستخدام

عمل فحص دوري للمركبة وتسديد الرسوم الخاصة بالخدمة

مدة سريان الاستمارة 3 سنوات من تاريخ الإصدار

إصدار خطاب لمراجعة إدارة المرور لإصدار بدل فاقد

أكيد، جميع النسخ يتم تسليمها للعميل

إصدار خطاب لمراجعة إدارة المرور لإصدار بدل فاقد

في رسوم إضافية، حسب الملحق رقم (4) في العقد الموحد

في رسوم إضافية حسب الملحق رقم (4) في العقد الموحد

راح يتم تسليم العميل تفويض قيادة داخلي عند استلام المركبة ساري المفعول طول مدة سريان العقد

لا، من شروط قيادة المركبة الخاصة بشركة إمكان وشركة التأمين وجود رخصة قيادة سارية المفعول

راح توصلك رسالة نصية موضح فيها رقم الفاتورة الخاصة لسداد الأقساط

أكيد تقدر بعد تسديد الرسوم الخاصة بالخدمة

تأمين السائق الإضافي عن طريق منصة بيت التأمين وتسديد الرسوم الخاصة بالخدمة

عن طريق عمل تغطية تأمينية جغرافية في منصة بيت التأمين وتسديد الرسوم الخاصة بالخدمة، والتأكد من عدم وجود أي مخالفات مرورية وبعدها ارفع الطلب عن طريق شركة إمكان

أكيد، تقدر تسافر بالمركبة إلى دول الخليج، الأردن، ومصر

يقدر العميل السعودي أو المفوض السفر بالمركبة بعد عمل التأمين الجغرافي وتسديد الرسوم الخاصة بالخدمة ورفع الطلب لشركة إمكان. أما العميل غير السعودي يحتاج إلى ضامن (يجب أن يكون سعودي الجنسية) أو بعد سداد كامل ثمن المركبة

غير مسموح بتغيير قيمة القسط بعد التوقيع على العقود المالية والموافقة عليها

نعم، تقدر تسدد الأقساط عن طريق السداد الجزئي

تقدر تضيف مفوضين من الدرجة الأولى والثالثة ويتم تسديد الرسوم للخدمة

تقدر تتنازل عن العقد لصالح عميل آخر في حال انطبقت عليه شروط المنح

نعم، بالإمكان عمل إعادة الجدولة لعقود التمويل التأجيري

عن طريق الرقم المجاني أو الموقع بالدخول على الخدمات ورفع طلب أو عن طريق التطبيق

راح يتم نقل الملكية عن طريق رفع خطاب بعد تسديد كل الالتزامات المالية والرسوم راح وإصدار خطاب

بعد تسديد جميع الالتزامات المالية والرسوم تقدر ترفع طلب نقل ملكية لعميل آخر بعد توقيع القبول للعميل الاخر

راح يتم رفع طلب وانتظار الموافقة من خدمات مابعد البيع في حال كان هناك استثناء لعدم استقبال مطالبة العميل عن طريق شركة التأمين

تمويل البطاقات الائتمانية :

يوجد حالياً نوعين:

  1. بلاتينية، للموظفين (القطاع العام والخاص) والمتقاعدين
  2. كلاسيك (لطلاب الجامعات الحكومية)

البلاتينية ٢٪

الكلاسيكية ٠.٦٪

مجاناً بشرط استخدام البطاقة قبل إصدار كشف الحساب للشهر الثالث بحد أدنى 1,000 ريال للبطاقة الكلاسيكية أو 3,000ريال للبطاقة البلاتينية.

ويستمر هذا الإعفاء سنوياً بنفس الشرط.

وفي حال لم يتم إستخدام البطاقة قبل إصدار الكشف للشهر الثالث تكون الرسوم:

400 ريال للبطاقة البلاتينية

200 ريال للبطاقة الكلاسيكية

عن طريق تطبيق إمكان فقط

نعم، البطاقة فعّالة خارج المملكة وتقدر تستخدمها عالمياً

نعم، كحد أقصى 30% من الحد الائتماني

نعم، عن طريق إرسال “رمز الأمان” إلى جوالك المسجل

عن طريق تطبيق إمكان

نعم تقدر، بحسب سياسة المنتج تقدر تصدر بطاقتين مجاناً

مدة صلاحيتها ٣ سنوات

إيقاف البطاقة فورياً عن طريق التطبيق أو عن طريق الاتصال على الرقم المجاني 8001240251

تقدر تتطلع على جميع العمليات من خلال التطبيق

يوم ٥ من كل شهر

٢١ يوم حتى يوم ٢٦ من كل شهر ميلادي

في حال سداد الحد الأدنى من المبلغ المستخدم في يوم ٢٦ ميلادي من كل شهر، يتم احتساب ٢.٩٩٪ هامش ربح شهري على المبلغ المتبقي كجزء من قسط المرابحة الشهرية.

عن طريق إيداعات \ سداد

عن طريق زيارة تطبيق إمكان ورقم المعرف إيداعات هو 903

لا، البطاقة متوفرة للسعوديين وغير السعوديين

2,000 ريال للسعوديين و 7,000 ريال لغير السعوديين

٢٠ سنة

  1. عدم وجود مديونية على البطاقة
  2. عدم وجود عمليات متعلقة
  3. عدم وجود متأخرات في السداد